Alrashid Cyber Mall, is Designed and hosted by Nova Stars Informations Services, Memeber of The Saudi Network, Trade and business informations and links to Saudi Arabia, Arabian gulf and middle east area.

Quran, Arabic and English
1001 Arabian Network

 
Saudi Arabia, Trade and business informations and links to Saudi Arabia, Arabian gulf and middle east area.
Member of
The Saudi Network, Trade and business informations and links to Saudi Arabia, Arabian gulf and middle east area.
Saudi Arabia Trade and Business Directory
Nova Stars Information Services, Trade and business informations and links to Saudi arabia, arabian gulf and middle east area.
Special Communication Systems
المنتديات حجوزات الفنادق البحث الفهرس الرئيسية

بابل

 

 

 

Car rentals in over 6000 locations worldwide

 

 

بابل

 

كانت بابل مدينة صغيرة نشأت في بداية الألف الثالث قبل الميلاد (عصر فجر السلالات) وقد تألق نجمها السياسي عند قيام سلالة بابل الأولى التي أسسها الأمير البابلي (سموـ ابم) عام 1894 ق.م حيث شيدت فيها أسوار ومعابد وقصور عديدة إذ بلغ عدد المعابد (1179) معبدا.


تتفاوت في سعتها فضلا عن ( 153 ) معبدا كبيرا لمشاهير الآلهة من أهمها معبد (ننماخ) أي السيدة العظيمة ومعبد (عشتار) ومعبد (بابو) ومعبد (مردوخ). 


حكم في سلالة بابل الأولى احد عشر ملكا كان أشهرهم الملك حمورابي الذي حكم اثنتين واربعين سنة (1750 ـ 1792 ق. م ) وقد تمكن أثناء حكمه من تثبيت دعائم مملكته والانتصار على جميع الدويلات الصغيرة، لذا يعد من الملوك الأوائل الذين عملوا على توحيد العراق وضمان أمنه فضلا عن اهتمامه بالري والشؤون الدينية والاقتصادية والتمكين للعدل بين الناس، كما اشتهر بشريعته المعروفة التي تعد أول شريعة وضعية في تاريخ البشرية. وقد اشتملت على (282) مادة قانونية قسمت إلى ثلاثة حقول بدأت بالمقدمة ثم نصوص الشريعة وانتهت بالخاتمة. 


كما حكمت مدينة بابل سلالات عديدة كان آخرها سلالة العصر البابلي الحديث التي دامت زهاء قرن واحد ويعد عهد الملك نبو خذ نصر الثاني (604 ـ 562 ق. م) من العهود المتميزة في تاريخ العراق الحديث بصورة خاصة وتاريخ الشرق القديم بصورة عامة، ومن أهم أعماله انه واصل فتوحاته شرقا وغربا وكون إمبراطورية تعد واحدة من أقوى الإمبراطوريات التي عرفت في التاريخ وسعى إلى تعمير مدينة بابل وبنائها حيث بلغت مساحتها ابان حكمة عشرة ملايين متر مربع ومحيطها ثمانية عشر كيلو مترا وقد أحاطها بسورين كبيرين، السور الخارجي يتكون من ثلاثة جدران إذ بلغ سمك الجدار الأول الذي شيد من اللبن سبعة أمتار وبلغ سمك الجدار الثاني الذي شيد من الآجر سبعة أمتار وأما الجدار الثالث الذي شيد من الآجر أيضا فقد بلغ سمكه ثلاثة أمتار، وشيدت على طول السور الداخلي أبراج دفاعية وأمامه خندق ماء. أما السور الداخلي فشيد من جدارين من الآجر يتخللهما أبراج دفاعية وتوجد داخل السور أبنية كثيرة مازالت أثارها شاخصة حتى يومنا هذا ومنها (القصر الجنوبي) والقصر الشمالي وبوابة عشتار وشارع الموكب وبرج بابل وهناك في مدينة بابل ثماني بوابات رئيسية أهمها (عشتار ومردوخ) فضلا عن أسد بابل والحارات السكنية .

 

 

Back Home Up Next

Best Hotel Reservation

In Saudi Arabia & World Wide

Saudi Arabia
 Alrashid Cyber Mall, member of The Saudi Network, Trade and business informations and links to Saudi arabia, arabian gulf and middle east area.
Shopping in Saudi Arabia

Send E-mail to TSN@The-Saudi.Net with questions or comments about The Saudi Network.
1001 Arabian Network, Alrashid Cyber Mall and The Saudi Network are members of Nova* Stars* Information Services
The Saudi Network, Trade and business information and links to
Saudi Arabia, Arabian Gulf and Middle East Area.

morocco, libya, lebanon, kuwait, jordan, iraq, egypt, bahrain, algeria, yemen, uae, tunisia, syria, sudan, qatar, palestine, oman

We are Looking for Business Sponsorship or Marketing Partnership